أمني

الجيش الإسرائيلي يعترف بكشف هوية مهندس الذكاء الاصطناعي

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أن كشف هوية قائد "الوحدة 8200" المسؤولة عن الاستخبارات الإلكترونية ومهندس الذكاء الاصطناعي في صفوفه كان "خطأً"، وأنه سيتم إجراء تحقيق في هذا الأمر.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية قد نشرت تقريرًا يكشف كيفية كشف هوية قائد الوحدة 8200 بسبب ثغرة أمنية على الإنترنت، حيث كشف تحقيق الصحيفة أن العميد يوسي سارييل، الذي يشغل منصب قائد الوحدة 8200، قد ترك أثرًا رقميًا لحسابه الشخصي على غوغل.

وأكدت الصحيفة أن سارييل هو المؤلف السري لكتاب "الآلة البشرية"، الذي يتناول الذكاء الاصطناعي وتأثيره على العلاقة بين الأفراد العسكريين والآلات، والذي نُشر باستخدام اسم مستعار.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الخطأ الأمني قد يزيد من الضغط على سارييل، الذي يُعتبر خبيرًا في مجال الاستخبارات، وذلك في ظل توقعات بمزيد من الجدل حول فترة ولايته في منصب قائد الوحدة 8200.

وأضافت الصحيفة أن وحدة 8200 كانت تحظى بسمعة طيبة داخل إسرائيل وخارجها بسبب قدراتها الاستخبارية، ولكنها تعرضت لانتقادات حادة بعد فشلها في توقع ومنع هجوم 7 أوكتوبر مما دفع بعض الأشخاص داخل إسرائيل لاتهامها بـ"الغطرسة التكنولوجية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.