أمني

الشاباك يعلن اعتقال خلية من رهط والضفة خططت لتنفيذ عمليات بينها قتل بن غفير

اعتقل جهاز الأمن العام خلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات في إسرائيل، بما في ذلك هجوم ضد الوزير إيتمار بن جابر وقتله وفق ادعائهم 

كشف جهاز الأمن العام ( الشاباك)  عن خلية تتكون من  سكان النقب والمركز وفلسطينيين من الضفة الغربية حيث خططوا لتنفيذ عمليات في جميع أنحاء إسرائيل منها قتل وزير الأمن "ايتمار بن غفير" 

في الأشهر القليلة الماضية، قام الشاباك والجيش الإسرائيلي باعتقال عدد كبير من المشتبه بهم بما في ذلك سبعة من سكان النقب والمركز

وفي إطار التحقيق تبين أن أعضاء "الخلية" كانوا يخططون لعملية في أراضي إسرائيل. "من بين أمور أخرى، كانوا يعتزمون تنفيذ هجوم ضد قواعد جيش الدفاع الإسرائيلي والمنشآت الآمنة، بما في ذلك: مطار بن غوريون والمبنى الحكومي في القدس. لقد خططوا لتنفيذ هجوم في كريات أربع، وفي هذا الإطار كان هناك حتى نية لـاغتيال وزير الأمن إيتمار بن جابر، من خلال الحصول على صاروخ آر بي جي من أجل تنفيذ الهجوم، وفقا لما نشره جهاز الأمن العام(الشاباك).

ولهذا الغرض، قاموا أحد افراض الخلية بتجنيد أفراد  ووضع خطة لاستئجار قطعة أرض  بغرض إنشاء مصنع، الغرض منه إخفاء مجمع تحت الأرض، حيث سيتم التدريب وإنتاج مكافحة غسل الأموال.
كما قدمت اليوم النيابة العامة لواء الجنوب، لوائح اتهام خطيرة ضد عشرة من المعتقلين إلى المحكمة المركزية في بئر السبع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.