أمني

اسرائيل ترفع مستوى التأهب في الدولة بعد تهديدات إيران بالرد

 قامت إسرائيل برفع مستوى اليقظة والتأهب الأمني في تحذير محتمل من رد إيراني على الهجوم الذي استهدف قنصليتها في دمشق. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد رفعت المؤسسة الأمنية مستوى التأهب  مع التركيز على تعزيز الدفاع الجوي.

وفي بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أعلن عن تكثيف تجنيد الاحتياط في منظومة الدفاع الجوي، في إطار الاستعداد لرد انتقامي محتمل من إيران على الهجوم الإسرائيلي الذي شنته في الأيام الأخيرة.

وأشارت التقارير إلى حالة تأهب أمني قصوى في إسرائيل، حيث يُعتقد أن إيران قد تحاول شن هجمات من مختلف الجبهات، بما في ذلك اليمن وسوريا ولبنان، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات استهداف لأهداف إسرائيلية في الخارج.

وفيما يبدو أن التهديدات الإيرانية تتزايد، حيث أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن "إسرائيل ستتلقى صفعة"، في إشارة إلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق. وفي رد فعل متوقع، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الهجوم الإسرائيلي "لن يمر دون رد".

وسط هذه التطورات، تشهد إسرائيل حالة من التوترات والقلق الشديد، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى إلغاء الإجازات في عدة وحدات عسكرية، في استعداد لأي سيناريو محتمل قد ينشأ عن هذا التصعيد الإقليمي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.